عقد اشتراك FTTP

Preamble:

  • تم إصدار هذه الشروط والأحكام من قبل الشركة ووافقت عليها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات. يحق للشركة تعديل هذه الشروط والأحكام بشرط حصولها على الموافقة المسبقة من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ، وتسري هذه التعديلات بعد 30 يوماً من إعلانها في وسائل الإعلام ، أو بعد إرسال نسخة منها للمشترك ، ما لم اعترض المشترك كتابيًا على هذه التعديلات على هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أو الشركة قبل نهاية الـ 30 (يومًا)
  • تصدر هذه الشروط والأحكام باللغتين العربية والإنجليزية وفي حالة الاختلاف بينهما يتم اعتماد النسخة العربية.
  • تقدم الشركة الخدمة للمشترك وفق أحكام الترخيص الممنوح لها من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
  • يوافق المشترك على قراءة وفهم هذه الشروط والأحكام قبل توقيع العقد ، وبناءً عليه وافق / وافقت.
  • تعتبر مقدمة هذا العقد جزءًا لا يتجزأ منه وتقرأ معه كوحدة واحدة.
  1. تعريفات:

قانون الاتصالات: قانون الاتصالات رقم. قانون رقم (13) لسنة 1995 وتعديلاته.

TRC: هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المنشأة بموجب قانون الاتصالات رقم. قانون رقم (13) لسنة 1995 وتعديلاته.

الشركة: شركة الحداثة للاتصالات والتقنية المشار إليها فيما بعد بالطرف الأول.

المشترك: الشخص الطبيعي أو الاعتباري أو نائبه الذي يوقع على استمارة طلب الاشتراك بعد قراءة واعتماد جميع الشروط والأحكام المحددة أدناه والمشار إليها فيما بعد بالطرف الثاني.

الخدمة: خدمة الاقتران على الانترنت بسرعات عالية عبر الفايبر.

تعبير FTTP هو مصطلح عام يعني الاقتران عبر شبكة الألياف لأي منزل (FTTH) أو مباني وشركات (FTTB).

عقد الاشتراك: هذه الشروط والأحكام ونموذج الاشتراك وأي ملاحق أخرى تنظم العلاقة بين الطرفين والتي بموجبها يتم تقديم الخدمة للطرف الثاني.

نموذج طلب الاشتراك في الخدمة: النموذج المرفق بالعقد والذي يوضح بيانات مقدم الخدمة ووصف الخدمة المطلوبة ، ويتم تعبئته من قبل الطرف الثاني للحصول على الخدمة المعدة للاشتراك.

القوة القاهرة: الحادث الاستثنائي الذي لا يمكن توقعه وتفاديه مما يجعل من المستحيل تنفيذ الالتزام ، حيث يصبح الطرف الأول غير قادر على الوفاء بالتزاماته بموجب هذا العقد.

الرخصة: العقد أو الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والشركة للسماح بتقديم خدمات الاتصالات العامة وفق أحكام قانون وأنظمة الاتصالات الصادرة بموجبه.

أجهزة الاتصال (الفاصل): هو الجهاز الذي يقوم بتحميل خدمة البيانات عبر خطوط الألياف. تأخذ أجهزة الاتصالات روابط من عدة عملاء وتجمعها في وصلة واحدة ذات سعة عالية مع الشبكة العالمية.

المودم: جهاز متصل بالكمبيوتر من خلال شبكة سلكية أو لاسلكية ، ومن الطرف الآخر يتصل بخط الألياف. يحتوي على مصابيح خارجية تعبر عن حالة المودم (مقفل ، متصل بالكمبيوتر) والتي تمكن الطرف الثاني من الاستفادة من الإنترنت.

  1. وصف الخدمة:
    1. يوفر الطرف الأول إنترنت عالي السرعة وغير متوافق عبر الألياف التي تمتد من الإنترنت المركزي الرئيسي للطرف الأول إلى الطرف الثاني.
    2. يقوم الطرف الأول بتركيب أجهزة الاتصال الخاصة به في موقع الطرف الثاني لإنهاء خط الألياف ، ثم يتم تقديم الطرف الثاني عبر خطوط الألياف الممتدة داخل المبنى ، بينما يستخدم الطرف الثاني أجهزته الخاصة المتوافقة مع طبيعة الخدمة. متفق عليه من الناحية الفنية.
    3. تكون سرعة الخدمة المقدمة من 1 م حتى 1 ج بشرط ألا تقل السرعة الفعلية عن 40٪ من السرعة المتعاقد عليها.
    4. يقدم الطرف الأول الخدمة للطرف الثاني ويحافظ على استدامة الخدمة وجودتها.
    5. يقوم الطرف الأول بتقديم الدعم الفني المطلوب في حالة تلقي الشكاوي من الطرف الثاني ووفق أعلى المعايير
    6. في حالة استهلاك السعة الشهرية الممنوحة للطرف الثاني يتم تخفيض السرعة إلى 512 ك / ث.
  2. جودة الخدمة:
    1. يبذل الطرف الأول قصارى جهده لتقديم خدمة ذات جودة عالية تمكن الطرف الثاني من الاستفادة من الخدمة وفق التزامات الطرف الأول بموجب الترخيص الممنوح له.
    2. يوافق الطرف الثاني على أن الطرف الأول لن يكون مسؤولاً وعلى أي حال عن أي فصل أو تغيير أو تدهور قد يحدث للخدمة من وقت لآخر بسبب ظروف قاهرة. ولا يتحمل الطرف الأول أي مسؤولية عن تعويض الطرف الثاني عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن سوء استخدام الطرف الثاني. يفقد الطرف الثاني وفي جميع الأحوال حقه في الاعتراض أو المطالبة بالتعويض عن ذلك.
    3. يتعهد الطرف الأول بإصلاح الفشل بمجرد حدوثه وبما يتوافق مع شروط وأحكام الترخيص الممنوح له خلال الفترة المعقولة.
  3. التزامات الطرف الأول:
    1. يلتزم الطرف الأول بتقديم الخدمة للطرف الثاني خلال أربعة أسابيع من تاريخ الحصول على الموافقات والتراخيص المطلوبة.
    2. يلتزم الطرف الأول بالمحافظة على سرية معلومات الطرف الثاني وعدم إفشاءها باستثناء المعلومات التي تمت الموافقة على إفشاءها من الطرف الثاني أو المعلومات التي يتم إفشاؤها بناءً على طلب الجهات الأمنية و / أو القضائية. و / أو بناء على طلب رسمي من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
    3. يتعهد الطرف الأول ببذل كل الجهود الممكنة لإعادة توصيل الخدمة في حالة حدوث أي عطل فني أو طارئ أو تعديلات أو صيانة ، ولا يعلن الطرف الأول عن أي ادعاءات بأن الخدمة و / أو الشبكة خالية من التقصير.
    4. يتعهد الطرف الأول ببذل كل الجهود الممكنة لإعادة توصيل الخدمة في حالة حدوث أي عطل فني أو طارئ أو تعديلات أو صيانة ، ولا يعلن الطرف الأول عن أي مطالبات بأن الخدمة و / أو الشبكة خالية من التقصير. < br> الانفصال ناتج عن المشكلات الداخلية للطرف الأول (باستثناء الحالات التي يتم فيها فصل الخدمة بسبب الصيانة والتعديلات والتوسعات على الشبكة ، شريطة إبلاغ الطرف الثاني مسبقًا خلال فترة زمنية معقولة) ، التعويض سيكون وفقًا للاتفاق المتبادل بين الطرفين ، وقد يشمل هذا التعويض على سبيل المثال وليس مقيدًا برد رسوم الاشتراك أو إجراء خصومات أو تنزيلات أو ساعات إضافية.
    5. يتعهد الطرف الأول بإبلاغ الطرف الثاني كتابيًا بأي تغيير على عنوان أو هواتف الطرف الأول وبالطريقة التي يراها مناسبة.
  4. التزامات الطرف الثاني:
    1. يتعهد الطرف الثاني أو من يفوضه بإبلاغ الطرف الأول بأي تغييرات تطرأ على المعلومات المتعلقة بالاكتتاب
    2. يلتزم الطرف الثاني بدفع رسوم الخدمة حسب الأسعار الموضحة في نموذج طلب الاشتراك في الخدمة.
    3. يلتزم الطرف الثاني بعدم استخدام الخدمة أو السماح باستخدامها لتهديد الأمن والسلامة العامة أو بما يتعارض مع القوانين واللوائح والتشريعات والترخيص.
    4. يتعهد الطرف الثاني بإخطار الطرف الأول فورًا وإرفاقه بشكوى مكتوبة في حالة فقد أو سرقة الجهاز الطرفي و / أو معلومات الاشتراك الشخصي ، حتى يتخذ الطرف الأول الإجراءات اللازمة.
    5. يتعهد الطرف الثاني باستخدام الخدمة من خلال الأجهزة المرخصة أو التي حصلت على موافقة الهيئة السابقة ، وأي خرق لذلك يترتب عليه عدم القدرة على الاستفادة من الخدمة.
  5. الأسعار والرسوم وطريقة الدفع:
    1. يقوم الطرف الثاني فور اشتراكه في الخدمة بسداد رسوم الاشتراك عن الشهر الأول أو المدة المتفق عليها وفق التعرفة التي يحددها الطرف الأول والمبينة في نموذج طلب الاشتراك في الخدمة.
    2. يحتفظ الطرف الأول ، وعند توقيع العقد ، بالحق في طلب مبلغ وديعة مستردة مقابل خدمة الاكتتاب بشرط ألا يزيد في أي حال عن قيمة الفاتورة المتوقعة للطرف الثاني لمدة ثلاثة أشهر . ويحق للطرف الأول استخدام مبلغ الوديعة لتغطية أي نفقات و / أو رسوم لم يدفعها الطرف الثاني دون الحاجة إلى موافقة الطرف الثاني على هذه التغطية أو الخصومات.
    3. في حالة إنهاء الطرف الثاني للعقد لأي سبب من الأسباب ، يلتزم الطرف الأول وبعد اقتطاع جميع المبالغ المستحقة بإعادة مبلغ التأمين المتبقي للطرف الثاني خلال شهر من تاريخ إنهاء العقد.
    4. يرسل الطرف الأول فاتورة مفصلة للطرف الثاني على العنوان المحدد في نموذج طلب الاشتراك في الخدمة ، ويجب سداد جميع المبالغ المستحقة على الطرف الثاني خلال (21) يومًا من تاريخ استلام الفاتورة ، و تعتبر الفاتورة إخطاراً بالدفع بشرط أن تحتوي على مؤشر واضح لذلك.
    5. تعتبر سجلات وسجلات الطرف الأول دليلاً مقبولاً على صحة المبلغ المستحق له ، ما لم يثبت الطرف الثاني خلاف ذلك.
    6. لا يجوز للطرف الأول زيادة رسوم وأسعار خدماته إلا بعد الإعلان في صحيفتين يوميتين محليتين عن الرسوم والأسعار الجديدة خلال مدة لا تقل عن شهر على ألا تزيد على ما هو مذكور في الترخيص. الشروط أو التعليمات والقرارات الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات. وفي جميع الأحوال يجوز للمرخص له إبلاغ الهيئة بأي تعديلات تطرأ على هذه الرسوم والأسعار.
    7. يلتزم الطرف الثاني بدفع جميع الرسوم والضرائب المستحقة للجهات الحكومية في المملكة بناء على الخدمة التي يتقاضاها الطرف الأول نيابة عن هذه الجهات.
  6. مدة العقد وصلاحيته:
    1. مدة العقد المتفق عليها بين الطرفين سنتان ، ويبدأ سريانها من تقديم الخدمة للطرف الثاني.
    2. يجب تجديد العقد تلقائيًا لفترة مماثلة ما لم يخطر أي من الطرفين الطرف الآخر برغبته في إنهاء العقد قبل 30 يومًا من تاريخ الإنهاء.
    3. يجوز إنهاء العقد خلال فترة التعاقد بموافقة خطية من كلا الطرفين.
  7. تعليق الخدمة:

يحق للطرف الأول إيقاف الخدمة كلياً أو مؤقتاً في الحالات الآتية:

    1. يتم تعليق الخدمة مؤقتًا عند وجود أي تقصير فني أو تعديل أو صيانة في النظام ، شريطة إبلاغ الطرف الثاني بذلك مقدمًا ، وإعادة توصيل الخدمة في أسرع وقت ممكن دون دفع رسوم إعادة الاتصال.
    2. توقف الخدمة مؤقتاً بناءً على طلب الطرف الثاني على أن يبلغ الطرف الأول خطياً بذلك وأن يسدد جميع التزاماته المالية المستحقة بناءً على الاتفاق بين الطرفين..
    3. إيقاف الخدمة نهائياً لأسباب أمنية وتدابير السلامة العامة أو عند استخدام الخدمة أو محاولة استخدامها بطريقة احتيالية أو مخالفة للآداب العامة.
    4. يحق للطرف الأول تعليق الخدمة مؤقتًا أو كليًا في حالة طلب كتابي من الجهات الأمنية والقضائية أو من هيئة تنظيم الاتصالات..
  1. إنهاء العقد من قبل الطرف الأول:
    1. يحق للطرف الأول فسخ العقد وفسخه دون الحاجة لإخطار الطرف الثاني في الحالات التالية:
      • وفاة الطرف الثاني في حالة كونه فرداً ، والإفلاس في حالة كونه شركة ما لم يتفق على غير ذلك.
      • عند إفلاس أو تصفية الطرف الأول أو إلغاء الترخيص الممنوح له من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أو من يخلفها لأي سبب من الأسباب. إذا كانت التصفية اختيارية ، فعلى الشركة إخطار المشتركين بقرارها المتخذ بالتصفية ، على ألا تبدأ إجراءات التصفية إلا بعد ستين يومًا من إخطار المشتركين بذلك القرار.
      • عندما يخالف الطرف الثاني أي بند من بنود عقد الاشتراك و / أو عندما يخالف أحكام قانون الاتصالات الساري المفعول.
      • إذا لم يقم الطرف الثاني بسداد الفواتير المستحقة عليه بعد 14 يومًا من تاريخ استحقاقها.
    2. يحق للطرف الأول إبطال العقد إذا اكتشف أن أيًا من المعلومات المقدمة من قبل الطرف الثاني غير صحيحة و / أو مضللة و / أو للاحتيال ، وأن الطرف الثاني لم يصحح وضعه خلال أسبوع واحد من تاريخ إخطاره. من ذلك كتابة من قبل الطرف الأول.
  2. إنهاء الخدمة من قبل الطرف الثاني:

    يحق للطرف الثاني إنهاء هذا العقد بمفرده ، بشرط أن يخطر الطرف الأول خطياً بذلك قبل ثلاثين يوماً من تاريخ الإنهاء ، بشرط أن يدفع جميع الالتزامات المالية المستحقة عليه.

  3. الشكاوى وفض المنازعات:
    1. يجب تخصيص رقم الهاتف 065777730 والبريد الإلكتروني damamax_noc@damamax.jo لشكاوى المشتركين والخدمة. يجب مراجعة أي شكوى وتسويتها في أقرب وقت ممكن. في حالة الموافقة على أي مطالبة مالية أو مشاكل تتعلق بمستوى الخدمة المقدمة ، يجب اتخاذ الإجراءات المناسبة في أسرع وقت ممكن لإعادة أي مبالغ متعلقة بأخطاء في الفواتير لمدة أقصاها شهر واحد من تاريخ تقديم شكوى. تلقى الطرف الأول الشكوى / الشكاوى المقدمة من الطرف الثاني ، بينما يعمل الشخص أو الإدارة المعنية من الطرف الأول على حلها في أسرع وقت ممكن.
    2. يخضع هذا العقد للقوانين السارية في المملكة الأردنية الهاشمية ، وتكون المحاكم المختصة والمختصة في المملكة مسؤولة عن النظر في جميع النزاعات والمشكلات التي قد تنجم عن تفسير أو تنفيذ أي من الشروط والأحكام الواردة في هذا العقد ، ويحق للطرف الثاني الرجوع إلى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لأي نزاعات تتعلق بمستوى الخدمة و / أو لأغراض تسوية أي نزاع أو مشكلة تتعلق بشروط وأحكام هذا العقد على الخط الساخن 117000 المنشور على موقع هيئة تنظيم الاتصالات.
    3. يلتزم الطرف الأول بحل جميع الشكاوى المقدمة إليه من الطرف الثاني ، مع مراعاة حقوق الطرفين وفقاً لما ورد في بنود هذا العقد.
  4. إشعارات:
    1. كل إخطار صادر عن الطرف الأول للطرف الثاني سيكون ساري المفعول في حالة كونه كتابيًا فقط مع تسليمه إلى العنوان أو الفاكس المذكور أعلاه.
    2. سيتم اعتبار كل إشعار من المذكور أعلاه مستلمًا من قبل الطرف الموجه إليه في تاريخ الاستلام في حالة التسليم باليد وبعد أسبوع واحد من تاريخ الإرسال إذا كان عن طريق البريد الإلكتروني أو الفاكس.
  5. يتكون هذا العقد من (13) فقرة ثلاثة عشر بما في ذلك هذا البند.